ادمان الهيروين وخطر جرعة ادمانه الزائدة - روشتة الادمان

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

ادمان الهيروين وخطر جرعة ادمانه الزائدة


غالبًا ما يُباع الهيروين في الشوارع بمسحوق أبيض أو بني ؛ الهيروين القطران الأسود مادة لزجة سوداء. 
تباع في الشوارع على أنها مخدرة غير مشروعة ، يمكن تعاطي الهيروين في مجموعة متنوعة: 
الاستنشاق عن طريق الأنف ، والتدخين ، أو عن طريق تعاطي المخدرات عن طريق الوريد. 
تقوم جميع طرق الإدارة الثلاثة بتسليم الدواء بسرعة كبيرة إلى مجرى الدم حيث يعبر بسرعة حاجز الدم في الدماغ ، مما يساهم في المخاطر الصحية المرتبطة بالعقار. 
هذا هو السبب في أن جرعة زائدة من الهيروين هي مشكلة كبيرة لمستخدمي الهيروين - حيث أن نقاوة الدواء غير معروفة للمستخدمين ، فإن سهولة الدخول إلى جميع أنظمة الأعضاء تجعل الجرعة الزائدة أمرًا شائعًا. 
نظرًا لأنه يتم امتصاص الهيروين بسرعة كبيرة في مجرى الدم ، مما ينتج عنه تأثيرات فورية ، يمكن أن يكون مدمنًا تمامًا للعديد من الناس. 
الإدمان مرض مزمن يتصف بتغيرات في الدماغ والسلوكيات التي لا يمكن السيطرة عليها.

غالبًا ما يُساء استخدام الهيروين ، وهو مثبط عصبي مركزي يبطئ بسهولة وظائف الجسم الحيوية مثل التنفس ومعدل ضربات القلب ، مع مجموعة متنوعة من الأدوية والكحول الأخرى ، مما يعمل على زيادة فعاليته. 
عندما يقترن مع مثبط آخر للجهاز العصبي المركزي ، مثل الكحول أو البنزوديازيبينات ، يمكن أن يؤدي تعاطي الهيروين إلى مخاطر تهدد الحياة للاكتئاب النفسي والفشل. 
يمكن أن يؤدي الجمع بين الهيروين والمنشطات ، مثل الكوكايين أو الميثامفيتامين ، إلى مضاعفات قلبية شديدة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. 
الهيروين هو دواء قوي للغاية ، يسبب الإدمان ، وغير قانوني في الشوارع ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في جميع مجالات حياة المدمن.

يمكن أن تكون الجرعة الزائدة من الهيروين مهددة للحياة ، ويواجه كل مستخدم خطر الجرعة الزائدة في كل مرة يستخدم فيها الدواء ، حيث أن النقاء يختلف من تاجر إلى آخر وحتى دفعة إلى دفعة.

تشمل أعراض جرعة زائدة من الهيروين ما يلي:

عملية التنفس:

تنفس بطيء ومرهق
تنفس ضحل
لا تنفس
العيون والأذنين والأنف والحنجرة:

فم جاف
تلون اللسان
نظام القلب والأوعية الدموية:

ضغط دم منخفض للغاية
نبض ضعيف
بشرة:

زرقة - الأظافر والشفاه المزرق
الجهاز الهضمي:

إمساك
تشنجات الجهاز الهضمي
أعراض الجهاز العصبي المركزي:

تشنجات عضلية
النعاس والتخدير
الارتباك
هذيان
غيبوبة
الموت
عندما يصبح الفرد معتمداً جسديًا على الهيروين ، فإنه سيعاني من أعراض الإنسحاب عندما يتوقف تعاطي المخدرات أو يخفض بشكل كبير. 
تميل أعراض الانسحاب إلى الظهور في غضون بضع ساعات بعد آخر جرعة وذروة في غضون 48 إلى 72 ساعة. 
من المهم للأشخاص الذين يكافحون من أجل التخلص من هذه العادة أن يفعلوا ذلك في برنامج إزالة السموم تحت المراقبة الطبية لمنع ومعالجة أي آثار جانبية خطيرة.

تشمل أعراض انسحاب الهيروين ما يلي:

الرغبة الشديدة في المخدرات
الأرق
آلام العضلات والعظام
الأرق
الإسهال والقيء
حركات الركل اللاإرادي
ادمان الهيروين يلزم خدمات وبرامج ورقابة مستمرة على مدار اليوم ورعاية تدوم حتى بعد العلاج لمنع خطر الانتكاس والعودة مرة اخري للمخدرات فيعتبر أفضل الحلول لـ علاج الهيروين هو التوجه لـ مصحات علاج إدمان المخدرات لتوافر جميع البرامج اللازمة التي يحتاج إليها المريض و ادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة وتعتبر افضل مصحة علاج ادمان بالوطن العربي هي مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض.


إرسال تعليق

0 تعليقات