الآثار الجسدية والنفسية لاضطرابات تعاطي المخدرات - روشتة الادمان

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

الآثار الجسدية والنفسية لاضطرابات تعاطي المخدرات

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
ما هي الآثار الجسدية والنفسية لاضطرابات تعاطي المخدرات؟
في حين أن الآثار الجسدية والنفسية المحددة لاضطرابات تعاطي المخدرات تميل إلى التباين بناءً على المادة المعينة المعنية ، فإن الآثار العامة للإدمان على أي دواء يمكن أن تكون مدمرة. من الناحية النفسية ، يمكن أن يسبب التسمم أو الانسحاب من مادة كل شيء من النشوة مثل الكحول أو النشوة أو التسمم المستنشق ، إلى جنون العظمة مع الماريجوانا أو تسمم الستيرويد ، إلى الاكتئاب الشديد أو الأفكار الانتحارية مع سحب الكوكايين أو الأمفيتامين. 
فيما يتعلق بالتأثيرات على الجسم ، يمكن أن يسبب التسمم بعقار آثارًا جسدية تتراوح بين النعاس الملحوظ وتباطؤ التنفس كما هو الحال مع التسمم بالهيروين أو الأدوية المنومة ، إلى معدل ضربات القلب السريع لتسمم الكوكايين ، أو الهزات إلى نوبات الكحول. انسحاب.

ما هي أسباب وعوامل الخطر لتطوير اضطراب تعاطي المخدرات؟
مثل معظم مشاكل الصحة العقلية الأخرى ، لا يوجد سبب واحد لاضطرابات تعاطي المخدرات وليست نتيجة نقص الانضباط أو ضبط النفس. 
هناك عدد من العوامل البيولوجية والنفسية والاجتماعية ، المعروفة باسم عوامل الخطر ، والتي يمكن أن تزيد من قابلية الفرد للإصابة باضطراب استخدام المواد الكيميائية.
 يبدو أن تكرار حدوث اضطرابات تعاطي المخدرات داخل بعض العائلات أعلى مما يمكن تفسيره من خلال بيئة إدمانية للعائلة. 
لذلك ، يدرك معظم المتخصصين في استخدام المواد المخدرة جانبا جينيا لخطر الإدمان على المخدرات.

تشمل الارتباطات النفسية مع تعاطي المخدرات أو الإدمان اضطرابات المزاج مثل السلوكيات العدوانية المبكرة ، والاكتئاب ، والقلق ، أو الاضطراب ثنائي القطب ، واضطرابات التفكير مثل الفصام ، بالإضافة إلى اضطرابات الشخصية مثل اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. 
عوامل الخطر الاجتماعية لتعاطي المخدرات والإدمان تشمل جنس الذكور ، بين سن 18 و 44 من تراث الأمريكيين الأصليين ، والحالة الاجتماعية غير المتزوجة ، والحالة الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة. 
وفقا لإحصاءات الدولة ، يميل الأشخاص المقيمون في الغرب إلى أن يكونوا أكثر عرضة للإدمان الكيميائي. 
في حين أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالاعتماد الكيميائي مثل إدمان الكحول ، يبدو أن النساء أكثر عرضة للإدمان على الكحول بكميات أقل بكثير من استهلاك الكحول مقارنة بالرجال وفي جميع الاحوال السابقة يمكن لـ مراكز علاج ادمان المخدرات التعامل مع جميع المشاكل الناتجة عن الإدمان باحتراف .

يتعرض البالغون لأحداث سلبية لأن الأطفال أكثر عرضة للإصابة باضطرابات تعاطي المخدرات. 
بالإضافة إلى الفقر ، تشمل الأمثلة على مثل هذه الأحداث السلبية الافتقار إلى الإشراف الأبوي ، أو وجود تعاطي المخدرات الأبوية ، أو مشاهدة العنف المنزلي ، أو الوقوع ضحية الاعتداء العاطفي أو الجسدي أو الجنسي.

ما هي العلامات التحذيرية التي قد تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من اضطراب في تعاطي المخدرات؟
بينما يتم وصف الأعراض المحددة التي يتم استخدامها لتشخيص اضطرابات تعاطي المخدرات أدناه ، فإن العلامات التحذيرية بأنك أو أحد أفراد أسرتك تعاني من مشكلة تتعلق بالمخدرات تشمل ما يلي:

وجود انقطاع التيار الكهربائي أو فقدان الذاكرة
مشاكل في المزاج مثل التهيج أو الحزن أو تقلبات المزاج
جدال متكرر مع أحبائهم
استخدام الأدوية بشكل متكرر للتعامل مع المشاكل
الأعراض الجسدية عند الامتناع عن تعاطي المخدرات
مشاكل جسدية بسبب تعاطي المخدرات
تكرار استخدام المزيد من الأدوية أو استخدام الأدوية لفترة أطول مما هو مقصود
قضاء وقت أقل في التزامات الحياة بسبب تعاطي المخدرات
بحاجة إلى المزيد من الأدوية للحصول على أعلى من المعتاد

المصدر : https://www.hopeeg.com

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. Very little gambling is permitted in Vermont to start with, however there's a proposed bill to legalize cellular sports wagering in-state. Missouri had quantity of} sports activities betting bills launched in recent years|in recent times|lately} but the state hasn't taken action on them yet. Decide earlier 메리트카지노 than you start betting how much time and cash you might be} willing to spend on gambling.

    ردحذف