اهمية علاج ادمان المخدرات داخل المصحات - روشتة الادمان

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

اهمية علاج ادمان المخدرات داخل المصحات

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt

ادمان المخدرات مرض وهو اضطراب دماغي معقد يتميز بالاستهلاك القهري لمادة تعاطي ، وغالبًا ما تكون عقاقير غير مشروعة ، على الرغم من الوعي بأن القيام بذلك له عواقب ضارة.

إن استهلاك المواد الإدمانية من الإدمان هو في حد ذاته مجزٍ جوهريًا (أي أن آثار هذا الاستهلاك ينظر إليها المدمن على أنها ممتعة ومرغوبة - حتى لو كان المدمن قد يرغب بشدة في التوقف عن استهلاك جوهره المفضل) ويعزز ( أي أنه يجعل الشخص الذي يستهلك الدواء يرغب في الاستمرار في تناوله مرارًا وتكرارًا).

ما هو إدمان المخدرات؟
ان الإدمان هو "مرض دماغي مزمن ومتراجع يتصف بالبحث عن المخدرات القهرية واستخدامها ، على الرغم من العواقب الضارة".

الجانب الآخر للعملة هو أن عدم تناول الدواء له عواقب سلبية - على المدى القصير - من حيث الطريقة التي يستجيب بها نظام المكافأة في الدماغ ، و - في حالة الإدمان الجسدي (أو الاعتماد على المخدرات) - من حيث كيف يستجيب جسم المدمن لغياب المادة التي أصبح يعتمد عليها.

يمكن أن يؤدي الإدمان الجسدي والنفسي إلى الانسحاب - وهو مظهر أعراض مزعجة في كثير من الأحيان (وفي بعض الحالات يحتمل أن تكون قاتلة) بينما يعدل نظام المدمن لغياب الدواء المعني.

يتسبب الإدمان على المخدرات في خسائر فادحة بين كل من المدمنين ومن حولهم ، ويشكل تحديًا كبيرًا للمجتمع ككل:
بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الوفيات من جرعات زائدة من المخدرات كل عام ، تكافح البلدان حول العالم (وفي كثير من الحالات تفشل كليًا) في التعامل مع تأثير الإدمان على الصحة الجسدية والعقلية للأفراد.

المستويات الضخمة من الجرائم المرتبطة بتعاطي المخدرات والإدمان (من حالات فردية للسرقة أو البغاء وصولاً إلى سوق الاتجار بالمخدرات بمليارات الدولارات) ، والمستويات الكارثية للعنف التي يترافق معها تعاطي المخدرات جنبًا إلى جنب .

تقع بعض البلدان بشكل فعال في وسط الحروب الأهلية نتيجة لعمق اختراق عصابات المخدرات للنسيج الاجتماعي ، في حين أنه حتى في ظروف أقل دراماتيكية ، فإن العنف على مستوى الشارع هو نتيجة طبيعية لا مفر منها لتوريد واستهلاك المخدرات غير المشروعة.


من الممكن تعاطي المخدرات دون أن يدمن عليها. 
يحدث تعاطي المخدرات عندما يستهلك شخص ما دواء بكميات أو عبر طرق يمكن أن تضر بنفسه أو بأشخاص آخرين - ولكن هذا لا يعني بالضرورة الاستهلاك القهري والمتكرر للدواء الذي يشير إلى الإدمان.

يمكن أن يحدث تعاطي المخدرات كمرة واحدة - يمكن لشخص ما أن يسيء استخدام دواء معين ثم لا يأخذه مرة أخرى - أو يمكن أن يحدث بشكل متكرر - حتى بشكل متكرر - دون تطور الإدمان ؛ ومع ذلك ، فكلما تواتر الشخص في تعاطي المخدرات ، زاد احتمال إصابته بإدمان على هذا الدواء.

يمكن أن يكون لكل من تعاطي المخدرات والإدمان عواقب وخيمة بشكل كبير على الشخص الذي يستهلك الدواء أو المخدرات: 
فقط لأن شخصًا ما ليس مدمنًا على المخدرات لا يعني أنه في مأمن من الجرعات الزائدة (في الواقع كل عام يموت عدد مرتفع بشكل مأساوي من الناس في جميع أنحاء العالم من تعاطي المخدرات لأول مرة) ، ولا من العواقب القانونية لحيازة المخدرات.

من المؤكد أن الاحتمال المتزايد بشكل كبير أن يتورطوا في حادث أو يشاركون في سلوك محفوف بالمخاطر قد يكون له عواقب وخيمة على المدى الطويل. 
علاوة على ذلك ، حتى إذا لم يكن الشخص مدمنًا بالفعل على المخدرات ، فقد يكون لتعاطي المخدرات على المدى الطويل عواقب طويلة الأمد أو حتى دائمة على صحته البدنية والعقلية لذلك يجب العلاج منه على الفور داخل مستشفى علاج ادمان متخصصة لتجنب جميع الأضرار الناتجة عنه.

المصدر : https://www.hopeeg.com/

إرسال تعليق

0 تعليقات