انسحاب الكوكايين - ما يجب أن تعرفه - روشتة الادمان

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

انسحاب الكوكايين - ما يجب أن تعرفه

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
قد يكون من الصعب تخيل أن الكوكايين يمكن أن ينتج أي شيء بخلاف الاندفاع الشديد والمشاعر الإيجابية التي تستمتع بها عند استخدام الدواء. 
ولكن لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإدراك أن هذه المشاعر الممتعة تتبعها فترات من الانزعاج الشديد ، مما يدفعك إلى تناول المزيد والمزيد من الكوكايين لتحقيق نفس النشوة مرة أخرى. 
يمكن أن يصبح هذا بسهولة دورة ، مما يجعلك أعمق وأعمق في دوامة الإدمان. 
إذا وجدت أنك تعاني من أعراض الانسحاب التي تطول أكثر في كل مرة تستخدم فيها الدواء ، فمن المحتمل أنك مدمن. 
مشكلة معينة مع الكوكايين هي أن آثاره الممتعة تستمر لفترة قصيرة فقط ، وهذا من المرجح أن يسرع عملية الاعتماد على المواد.

عندما تكون مستعدًا للإقلاع عن الكوكايين والتوجه للمصحات المتخصصة في علاج ادمان الكوكايين ، ستحتاج إلى خوض مرحلة إزالة السموم. 
هذا هو المكان الذي تقوم فيه بمسح جميع آثار الكوكايين ومنتجاته من نظامك. 

لماذا يمر شخص ما بالانسحاب بعد الإقلاع عن الكوكايين؟
الكوكايين منبه قوي يؤثر على الكيمياء العصبية في دماغك ، مما يؤثر على مستويات الطاقة والمزاج والإدراك. على وجه الخصوص ، يؤثر على استجابة الدماغ الطبيعية للدوبامين ، وهذا ما يجعل الدواء يسبب الإدمان.

عندما تبدأ بتناول الكوكايين بانتظام ، يعتاد دماغك أو يعتاد على الدواء ، وسرعان ما يطور تحمله وحتى يبدأ في الاعتماد عليه للعمل. عندما تحاول الإقلاع عن الكوكايين ، يضطر دماغك للذهاب إلى مرحلة إعادة الضبط ، حيث يجب عليه أن يتعلم كيفية العمل بدون الدواء ، وكيفية تنظيم مستويات الدوبامين بشكل صحيح. هذا ما ينتج عنه أعراض الانسحاب.

مدة الانسحاب
تعتبر الظروف الفردية لكل شخص فريدة من نوعها ، لذلك لا توجد فترة سحب نهائية ، ولكن الانسحاب من الكوكايين يستمر عادة ما بين سبعة إلى عشرة أيام.
تعتمد مدة الانسحاب على عدد من العوامل ، بما في ذلك نقاء وجرعة الدواء الذي تتناوله ، ومدة الانخراط في تعاطي المخدرات وطبيعة أي اضطرابات نفسية متزامنة.

بيئتك هي أيضًا عامل ، لأنه إذا كان مرهقًا (والذي ربما كان ما دفعك إلى تعاطي المخدرات في المقام الأول) ، فقد يسبب الرغبة الشديدة التي ستعقد عملية الانسحاب النفسي. 
إذا كنت تستخدم الكوكايين النقي جدًا ، فمن المرجح أن تستمر أعراض الانسحاب لفترة أطول. 
وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من الدواء أو إذا كنت تتناوله لسنوات.
إذا كنت تتعامل مع أي اضطرابات نفسية أخرى إلى جانب إدمان الكوكايين ، مثل الاكتئاب أو القلق أو اضطراب الأكل ، فقد تكون عملية الانسحاب أكثر تعقيدًا.

ما سبب أعراض الانسحاب؟
إذا كنت تستخدم الكوكايين لفترة طويلة ، فسوف تتطور التسامح ثم الاعتماد. 
بمرور الوقت ، ستحتاج إلى تناول جرعات أعلى من الكوكايين للوصول إلى نفس مستوى النشوة. 
مع زيادة التبعية ، يصبح خطر أعراض الانسحاب إذا حاولت تقليل استخدامك.

كمثبط ثلاثي الامتصاص (TRI) ، يمنع الكوكايين امتصاص الخلايا العصبية لثلاث ناقلات عصبية تؤدي وظائف حاسمة في الدماغ: الدوبامين والنورادرينالين والسيروتونين. 
يتسبب استخدام الكوكايين المزمن في تغيير طريقة تنظيم الخلايا العصبية واستجابتها لهذه الناقلات العصبية ، وإذا خفضت أو توقفت فجأة عن تعاطي الكوكايين ، فقد يؤدي هذا التنظيم إلى خلل وظيفي مفاجئ.
وينتج عن ذلك أعراض الانسحاب النفسي والفسيولوجي.


تعتمد أعراض الانسحاب التي تعاني منها (وشدتها) على عدد من العوامل ، بما في ذلك طول الفترة التي كنت تتناول فيها الكوكايين ، ونقاء وجرعة المادة التي كنت تستخدمها ، ووجود أي اضطرابات أخرى قد تكون لديك يتم التعامل معها ، مثل اضطراب الاكتئاب الشديد. ومع ذلك ، بمساعدة خبراء موثوق بهم ، يمكنك أن تأتي من خلال الانسحاب والتخلص من السموم.

كم من الوقت يستغرق قبل أن يبدأ الانسحاب
نظرًا لأنه عقار سريع المفعول يتلاشى بسرعة ، يمكنك توقع بدء تجربة أعراض الانسحاب في غضون بضع ساعات بعد التوقف عن استخدام الكوكايين. تختفي معظم أعراض الانسحاب الحادة التي تعاني منها (مثل الإرهاق أو زيادة الشهية أو الإثارة) بعد أسبوع أو أسبوعين من آخر جرعة. ومع ذلك ، قد تستمر بعض الأعراض - قد تستمر بعض السنوات.


إرسال تعليق

0 تعليقات